الخميس, 21 ذو الحجة 1440 هجريا.

احدث الاخبار

أجر ميسي يعادل ما يتقاضاه نيمار وسواريز

هل تتبوأ آسيا المرتبة الأولى للاستثمارات العقارية لدى الخليجيين؟

ماذا قال بوتين لسلمان وعبدالله والسيسي وأردوغان؟

مسؤول في وزارة الداخلية: نحن مستهدفون رقميا

مؤتمر طبي عالمي عن “سلامة المرضى” بتخصصي جدة

تعليم الأحساء يختتم البرنامج التدريبي المهني للمعلمين والمعلمات حديثي التعيين

تعاون يجمع العيون الخيرية والأحوال المدنية لخدمة المجتمع

فيديو.. شاب يقتحم خشبة المسرح لتقبيل يد ‎راشد الماجد في حفلة لندن

تفوق نسائي في ألعاب المغامرة بالطائف

حادث مروري يصرع مضيفة “الخطوط السعودية” قبل وصولها المطار

<الشباب> يواصل تحضيراته لمواجهة فريق الفتح

هجر يتعاقد مع خالد العبود

القصري مدرب العداله يؤكد | مواجهة الأهلي صعبه للغايه ولكنه لا يخشى خصمه

المساعد المدرسي يعقد اجتماعا مع شركة تطوير ومتعهد نقل الطلاب والطالبات بالأحساء

مدير عام تعليم الاحساء يطلع على خطة سير ترحيل المقررات الدراسية

الكشافة السعودية تُشارك بالدورة القمية الثلاثون في جامعة عين شمس

في ندوة كبرى متخصصة : أدبي الأحساء يؤبن الدكتور عبدالرحمن الشبيلي – رحمه الله

المشاهدات : 269
التعليقات: 0

مشاة الاحساء النسائي يشارك في #السعودية_تمشي 

مشاة الاحساء النسائي يشارك في #السعودية_تمشي 
https://shahdnow.com/?p=92814
شاهد الآن
محمد الفهيد

     شارك مشاة الاحساء النسائي يوم أمس الاثنين   في المبادرة التى اطلقها الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في السعودية تمشي #امش 30 دقيقة والتى تشجع الجميع من افراد المجتمع في رياضة المشي لتكون جزء من حياة الفرد نحو مجتمع اكثر وعيا في الصحة والرياضة خالية من الامراض  .

    وفي كلمة بهذه المناسبة قالت مؤسس فريق مشاة الاحساء النسائي الاستاذة اماني العمير نحن سعداء بان نكون مشاركين في هذه المبادرة التى اطلق الاتحاد السعودي للرياضة اللجميع على مستوى المملكة لنرسل رسالتتا الى الجميع بان الرياضة ( المشي ) هي جزء من حياة الفرد كما اننا نسعي لبناء مجتمع احسائي صحي خالي من الامراض من خلال تعزيز مستوى الصحة ورفع مستوى النشاط البدني  . كما اوضحت  الفريق يعتبر اول فريق مشي نسائي بالمملكة تم التسجيل واخذ الموافقات الرسمية من قبل الانطلاق منذ 2016  ، وقد  ابتدأ الفريق بداية بسيطة بشخصين وكل أسبوع متخذين من منتزة الملك عبدالله البيئي ميدان للمشي يزداد العدد الى ان وصل ل ١٠٠ شخص . كما  شاركنا بالعديد بالفعاليات خلال ٣ السنوات الماضية والعديد من البرامج تم تفعليها على مستوى الاحساء واننا  نسعى لبناء الانسان بالانسان عقلاً وجسداً وروحاً من خلال التغذية الصحية والنشاط البدني والتفكر . اما عن اعضاء الفريق فقد اوضحت العمير ان الفريق يضم عدد كبير من اهل الاختصاص من  تغذية وعلاج طبيعي وتمريض لتقديم المشورة للعضوات .

كما اوضحت العمير ان هناك دعم كبير من هيئة الرياضة والاتحاد السعودي للرياضة للجميع وصحة الاحساء وامانة الاحساء التى اتاحت للفريق كل مايحتاجه واذابت جميع العراقيل باريحية تامه فلهم كل شكر وتقدير على دعمهم ومساندة للفريق . كما لا انسى ادارة مجمع الاحساء مول الذى اتاح للفريق استخدام مرافقه في فترة الصيف .

     وفي نفس السياق قالت ‏دلال العصفور احدى  عضوات مشاة الاحساء النسائي . انا افتخر كوني جزء من هذا الفريق الرائع و جزء من اول فريق مشي في المملكه ، لقد ساعدني على تحسين لياقتي البدنية و ايضا تحسين صحتي النفسيهدة ، اتمنى ان يستمر هذا الفريق و استمر معهم كعضوة دائما أُفيد و أستفيد . بينما قالت منيرة العويد عضوة مشاة الاحساء النسائي .

 سعادتك بصحتك وعافيتك فكوني بهذا الفريق فانا افتخر اكوني من احد أعضائه احد المواثرين بتوعية بالمشي لانه  له أثر كبير على المجتمع بالكامل .اما عن الاستاذة ‏صفاء السيد  فقد قالت انا أول ما أنضميت لفريق مشاة الأحساء النسائي كان الهدف الوناسة وتغيير الجو بكل صراحة فقط اما  بعد ما أنضميت عرفت أنه أكبر من فريق مشي، تحسن فكري للصحة بشكل عام من كل جوانبها، تصالحت مع نفسي إني انسانه غير صحية بالدرجة الكافية وبدأت بتغيير عاداتي لعادات صحية سواءً في الحركة أو الأكل وحتى النفسية بدأت أزيد من إطلاعي على مكونات كل أكل بالبيت وأختار بدائل صحية له في حال كان غير صحي عرفت أن التمارين الي احتاجها غير التمارين الي تحتاجها اختي! كل شخص مميز واحتياجاته الصحية تختلف عن الثاني 

بالمختصر .. الإنسانة الي كنتها قبل 3 سنوات مختلفه بـ180° عن الإنسانة الي جالس تكتب الكلام اليوم! والحمد لله التغير للأفضل بفضل من الله ثم بفضل تعرفي على فريق الأحساء النسائي .

    ومن جانب آخر قال الاستاذ نايف بن ابراهيم البخيت كبير المشرفين الرياضيين بالهيئة العامة للرياضة ومدير إدارة الشؤون الرياضية بمكتب الاحساء  إنها أحدى المبادرات الوطنية الرائعة والمفيدة والتي من ضمن أهم أهدافها نشر الوعي الصحي بأهمية ممارسة النشاط البدني .

والمشي كما نعلم يعد ضمن المهارات الأساسية للإنسان .إن للمشي فوائد عظيمة بدنية ونفسية واجتماعية وعقلية فالمشي يمنحك السعادة والسرور كما أنه مفيد جداً للحماية من أمراض نقص الحركة ويحارب السمنة ويساهم في تخفيض ضغط الدم ويعطي الجسم شكلاً متناسقاً . ومن الناحية البدنية والعضوية يزيد من حرق السعرات الحرارية ويحسن من مستوى الدهون الثلاثية وأن  في المشي يستهلك الأوكسجين وبالتالي هذا نشاط بدني هوائي من شأنه تحسين عمل الجهاز القلبي الوعائي وينشط الدورة الدموية .ومن الناحية الوقاية من الأمراض يقي من الجلطات الدماغية ويقوي الجسد من خلال تقويته للجهاز المناعي .لذلك أنصح الجميع بالمشي لأنه نشاط ممتع للغاية تستطيع خلاله إجراء حديث متواصل مع الذين يشاركونك ويعود عليك بالنفع والفائدة .

     وفي نفس السياق قالت مسؤولة التوعية الصحية بمستشفى مدينة العيون بالأحساء الاستاذة ذكريات العيثان ان رياضة المشي وخاصة للنساء تزيد من قوة البدن والنشاط الذهني للمراة من محاربة هشاشة العظام التى تتعرض لها المراة السعودية فهي تزيد من قوة العظام وامداده بفتامين D وخاصة لو كان ذلك في فترة الاشراق او الغروب كما يساعدها على محاربة الامراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم . كما اوضحت ان المشي هنا هو المشي السريع اي مابين الركض والمشي البطي حسب ما تشير اليه منظمة الصحة العالمية  .

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com