الأحد, 14 ربيع الآخر 1442 هجريا.
العشاء
06:07 م

احدث الاخبار

هل تتبوأ آسيا المرتبة الأولى للاستثمارات العقارية لدى الخليجيين؟

ماذا قال بوتين لسلمان وعبدالله والسيسي وأردوغان؟

مسؤول في وزارة الداخلية: نحن مستهدفون رقميا

مؤتمر طبي عالمي عن “سلامة المرضى” بتخصصي جدة

نائب رئيس جمعية الكشافة يتحدث غداً عن تجربته في الحياة الكشفية 

تتويج الفائزين بالأشواط الخمسة في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

صغار السن .. حضور مبهر وتشجيع وتلويح في مهرجان الملك عبد العزيز

تتويج أبطال “عمومي” المبارزة

تفاعل كبير من 100رامي ورامية في العـوامية

الراشد يسدد رسوم العضوية الذهبية للفتح

السفير السعودي بالسنغال يرعى تخريج طلاب المعهد العلمي التابع لوزارة الشؤون الإسلامية ويكرم 64 خريجا وخاتما للقران الكريم

مدربي العاب القوى يطالبون بالتركيز على اختيار المواهب بعيداً عن نتائج السباقات ومراكز الصدارة

اقرأ.. تتعافى!

احذر.. 4 حالات يحظر فيها استخدام الزنجبيل

“شرطة مكة” تطيح بالمتهم بقتل رجل و3 نساء من أقاربه بالقنفذة

ملتقيات الضاحية بثوبها الجديد هل تحل معانات المسافات الطوية في المنتخبات الوطنية

المشاهدات : 245
التعليقات: 0

لماذا فريق سمو؟!

لماذا فريق سمو؟!
https://shahdnow.com/?p=142693
شاهد الان
يوسف الراجح

ما إن أعلنت هذه الصحيفة المباركة شاهد الآن الإلكترونية توقيع عقد الشراكة المجتمعية مع فريق سمو التطوعي التابع لجمعية الثقافة والفنون بالأحساء حتى استقبلت على هاتفي عدداً من الأسئلة وكان أولها لماذا فريق سمو التطوعي ؟
وإجابة على هذا التساؤل نقول : تأسس فريق سمو التطوعي في عام 201‪7م بقواعد راسية وخطط مدروسة وكان أحد أهم مبادئهم ان يكون هذا الفريق صاحب الأسبقية المبادر في كل أمر تطوعي.

فلم أجد منه التكرار والنمطية في العمل ، ولم نلحظ عليه الاستغلال والابتزاز تحت مظلة التطوع كما وللأسف نجده في بعض الفرق الأخرى.

فتحت قيادة خبير في التطوع اسمه وليد بن حسن السليم استطاع هذا الفريق أن يجد له مكان في مقدمة الفرق المنافسة، بل أكاد أجزم ألا منافس له في الأحساء خاصة.
وأرى في وجهة نظري أن أحد أهم أسباب نجاح القائد وليد السليم في السير بهذا الفريق إلى نجاحات متتالية هو أنه ربيب الكشفية، فالكشافة هي مدرسة العمل التطوعي الأول.
بحثت في دهاليز هذا الفريق لأجد ما يؤكد لي رأيي فيه فرأيت اختياراته المميزة، والقيادات الشابة الموجودة لديه في هذا الفريق مميزة شباباً كانوا أوفتيات.

والأمر الذي أكبرته وأجللته عنده هو أنه لا ينفرد بالقرار بل لا ينفرد بحب الظهور إذ في غالب الوقت يعطي قياداته الفرصة للظهور والبروز سواء في الإعلام المقروء أو المرئي على حدٍ سواء.

قائد يعطي كل ذي حق حقه ولا يميز فرداً عن الآخر، هو ذلكم القائد الذي يعامل الجميع بأنهم أولاده وهم في المقابل يعتبرونه أباً وأخاً كبيراً لهم.
لا يسطوا على الحقوق الفكرية، ويحفظها لصاحبها حتى وإن كان من خارج الفريق فنجده يقول: هذه فكرة فلان قمنا بتنفيذها بعد موافقته.
هذه الصفات وغيرها مما لاحصر له هي ما جعلت جمعية الثقافة والفنون بالأحساء تفتح له ذراعيها وتظله بظلها ليحمل الصفة الرسمية، فله مقره الذي يعمل فيه ويجتمع فيه مع فريق عمله.
لذا فمن خلال عملي في صحيفة شاهد الآن الإلكترونية كمديرا للعلاقات العامة والتسويق، لستُ حريصاً على الكم بل الكيف، لذلك أكون حريصاً حينما اقوم باختيار جهةٍ للتوقيع معها فلابد أن تكون مميزة بقيادتها وكوادرها وطريقة عملها.
لذا يهمني أن أعرف كل تفاصيل الشريك من القيادة حتى الإنتاج فإن رأيت خللاً جوهرياً أبعد النظر بشكل مباشر دون النظر في عواقب خسارة ذلك الشريك.
لأنني ووفقاً لتجارب عديدة خضتها وعشت تفاصيلها منذ العام 200‪0 م. فأرى أن ديمومة أي قطاع خيري أو تطوعي أو إنساني يقف أولاً على قائده ومؤسسه.
فإن صحت القيادة وصح التأسيس فهو محل نظري ونظر الكثير، وإن وجد الخلل الجوهري فالسقوط سريع.
لذا فلن أكن شريكا لمن أقرأ في طريقة قيادته سقوطاً قريباً.
وفي ختام هذا المقال شاهد الآن شريكا لكل ناجح ومتألق ومبدع، شريكا لكل كيان يحترم منافسيه، ويُجًّل أفراده ويمتلك خطة عمل مدروسة.

مدير العلاقات العامة والتسويق بصحيفة #شاهد_الآن
يوسف خالد الراجح
@ykm_alrajeh

 

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com