الأربعاء, 13 صفر 1442 هجريا.
العشاء
06:40 م
المشاهدات : 1623
التعليقات: 0

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يقيم برنامج الحوار الوطني المجتمعي

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني  يقيم برنامج الحوار الوطني المجتمعي
https://shahdnow.com/?p=119534
شاهد الآن
الأحساء - حصة الصفار

 

نظم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني برنامج الحوار المجتمعي بالمنطقة الشرقية وبالشراكة مع تعليم الأحساء والذي أقيم بنادي الحي مجمع نورة الجبر بالأحساء بإشراف مشرفة الحوار بالأحساء الأستاذة بهية الأحمد، وبتقديمها مع المدربة المعتمدة للحوار المجتمعي الأستاذة ابتسام العيسى، ويأتي ذلك في ظل انطلاق الرؤية الوطنية الجديدة 2030 ونحو المجد العلياء، والذي يهدف إلى تعزيز أهمية الترابط والحوار وتعزيز القيم الإنسانية بين جميع شرائح المجتمع، لإنشاء من أبناء الوطن جيل واعد يحمل كل معاني التعايش والسلام.

أٌفتتح البرنامج بفيديو وثائقي قصير يحاكي قيم التعايش والتعاون بين فئات المجتمعات المتعددة، وقُدم شرح تفصيلي عن دور الحوار الوطني وأهمية تفعيله لسد الثغرات القائمة بالفكر البشري وأنه سبب فعال في إنشاء كثير من الحروب والصراعات بين أبناء الجنس الواحد وكثير من الدول.

 

يقول علي بن أبي طالب رضي الله عنه: ” أحبب حبيبك هوناً ما عسى أن يكون بغضيك يوماً ما، وأبغض بغيضك هوناً ما عسى أن يكون حبيبك يوماً ما ” (رواه الترمذي)

ونوهت الأستاذة ابتسام عن أهمية الوسطية والاعتدال في كل الأمور بالحياة ” وأن الفضيلة تكون بين رذيلتين”، فالمبدأ يجب أن يقام على لا إفراط ولا تفريط ويجب أن يقوم على الاحترام والتراحم والتعايش، ولا مجال للطائفية والعصبية القبلية في ديننا الإسلامي منذ زمن خاتم الأنبياء والمرسلين.

وأضافت : المجتمع المتعدد يحتوي على عدة أديان ومذاهب ومعتقدات تبنى على أسس معينة ينصها الوثيقة النبوية تسمى وثيقة التعايش وهي تلعب دورا كبيرا منذ زمن الرسول في حفظ الاستقرار واحترام الأديان الأخرى والانتماء القبلي.

كما نوه بالبرنامج عن مفهوم القيم المشتركة، وأن المجتمع يجمع بينه نقاط التقاء بين (التعاون – التراحم – الاحترام) وأثرة الفعال بين أبناء الجيل الواعد بالأخص فئة الشباب لأنهم عماد الوطن.

واختتمت مشرفة الحوار بهية الأحمد بشكر المدربة ابتسام العيسى لتميزها في الطرح وكذلك الحاضرات بتفاعلهن وقدمت لهن شهادات حضور البرنامج.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com