الثلاثاء, 3 جمادى الآخر 1441 هجريا.
العشاء
06:37 م

Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/shahdnow/public_html/wp-content/themes/Khafagy-core/template-parts/single_weather.php on line 0

احدث الاخبار

أجر ميسي يعادل ما يتقاضاه نيمار وسواريز

هل تتبوأ آسيا المرتبة الأولى للاستثمارات العقارية لدى الخليجيين؟

ماذا قال بوتين لسلمان وعبدالله والسيسي وأردوغان؟

مسؤول في وزارة الداخلية: نحن مستهدفون رقميا

مؤتمر طبي عالمي عن “سلامة المرضى” بتخصصي جدة

لغير الموهوبين فقط ..!!

غرفة الشرقية تنفذ دورة تدريبية حول تخفيض التكاليف الخفية للمطاعم

استيقظ ( للكاتبة دلال)

النيابة العامة توجه بالقبض على قاذف بنات نجران

ارتفاع وفيات فيروس كورونا الجديد إلى 80 حالة

إصابة 15 معلمة وطالبة في تصادم مركبتين بالطائف

اختناق 7 من عائلة واحدة بسبب إشعال الفحم للتدفئة بالمدينة

مفوض التعليم التقني والمهني الهوساوي :نقلت تجربتنا في صيانه منازل المعّوزّين .. ومجال التدريب اقرب اهدافي

فيديو توقيف مواطن تعمد صدم مركبة لتمكين الإبل من عبور الطريق

محافظ حفر الباطن يكرم ممرضة أنقذت حياة مصابين

في اليوم الـ18 الهندي يكرر الضياع ويسير عكس الطريق والفريق امضى يوما كاملا دون طعام

عندما يلتقي الجمال بالأناقة ( صور)

خبر عاجل

القبض على حسين آل عمار أخطر مطلوب إرهابي في القطيف

المشاهدات : 1399
التعليقات: 0

المستقبل يمكن الوصول إليه .. فعاليات ذوي الإعاقة في العثيم

المستقبل يمكن الوصول إليه .. فعاليات ذوي الإعاقة في العثيم
https://shahdnow.com/?p=115122
شاهد الآن - الأحساء
جاسم العبود

تزامنا مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2019، وبرعاية كريمة من سعادة وكيل محافظة الأحساء الأستاذ معاذ بن إبراهيم الجعفري، وحضور رئيس إدارة جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتور سعدون السعدون والمدير التنفيذي للجمعية عبداللطيف الجعفري ورئيس المجلس البلدي الدكتور أحمد البوعلي ، انطلقت اليوم الخميس فعاليات جمعية ذوي الإعاقة بالأحساء، تحت شعار “المستقبل يمكن الوصول إليه”، وذلك في مجمع العثيم التجاري بالأحساء، وسط حضور مجتمعي كثيف تمثل في حضور الأهالي ومشاركتهم بالإضافة إلى مشاركة الفرق التطوعية والفرق المتخصصة من ذوي الإعاقة أنفسهم ..

صحيفة شاهد الآن كانت حاضرة في فعاليات ذوي الإعاقة، والتقت مع الأخصائية النفسية الأستاذة ليلى المكحل من مركز تنمية الإنسان “عبور”، وهذا ما أدلت به المكحل عن ركن “عبور” ..

مركز تنمية الإنسان “عبور” يبذل الممكن وفق الثوابت العلمية لتطوير مستوى أداء الطفل في كافة نواحي الحياة، ومتخصص في سياسة التدخل المبكر التي من شأنها تحقيق نتائج أفضل، ويقدم خدمات ضمن برنامج علاجي تأهيلي علمي مبرمج مسبقا مع صياغة الخطة والمستوى بحسب كل طفل ومستواه ..

كما أفادت الأخصائية المكحل بأن مركز تنمية الإنسان “عبور” هو مركز متخصص لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة بكافة أنواعها الجسدية والعقلية وذوي الاضطرابات، ويقدم المركز جميع الخدمات الأكاديمية بصفة أساسية، كما يقدم المركز خدمات عياديه كالنطق والتخاطب والعلاج الوظيفي والعلاج الطبيعي وتنمية التركيز والتكامل السمعي والجلسات النفسية لعلاج السلوك وتنمية المهارات، ويستخدم مركز “عبور” أحدث التقنيات العالمية لتنمية المهارات وتركيز الانتباه وتحسين المشاكل السلوكية أو الإدراكية ..

وعن التكامل السمعي قالت الأستاذة المكحل هو تقنية جديدة لعلاج المشاكل السلوكية والإدراكية ومن لديهم حساسية مفرطة للسمع، مثل طيف التوحد واضطراب فرط الحركة وعسر القراءة والتأتأة، وهي جلسات مدتها عشرة أيام بواقع جلستين في اليوم مدتها نصف ساعة، والغرض منها تركيز الانتباه ..

من جانبها قالت أخصائية التربية الخاصة للرعاية النهارية ليلى الموسى، بأن مركز التنمية الإنسانية “عبور” يقدم جميع الخدمات الأساسية والعياديه لتأهيل وتدريب الأطفال الذكور من عمر سنتين إلى أثنى عشر سنة، وبالنسبة للإناث مفتوح يبدأ من عمري السنتين، داخل فصول مهيأة لجميع الإعاقات، وتهيئتهم للانتقال إلى مدارس الدمج ..

وبعدها انتقلت صحيفة شاهد الآن إلى ركن “مركز اضطرابات النمو والسلوك” والتقت بأخصائي الطب النفسي الدكتور حسين جعفر، وبعد سؤاله عن محتوى برنامج الركن قال:

أن مركز اضطرابات النمو والسلوك هو برنامج وطني على مستوى الدولة، وتعتبر السعودية دولة رائدة في هذا المجال على مستوى الاقليم والدول العربية، وقد أفردت السعودية برنامج خاص وإدارة خاصة على مستوى الوزارة لإدارة اضطرابات النمو والسلوك ..

وأوضح الدكتور حسن بأن العمل في هذا البرنامج بدأ منذ سنوات في مستشفى النساء والولادة والأطفال بمحافظة الأحساء، ويوجد أعداد كبيرة من الأطفال يترددون ويراجعون المركز لتلقي العلاج السلوكي والعلاج الدوائي والرعاية ..

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com