الخميس, 11 ذو القعدة 1441 هجريا.
العشاء
07:37 م
المشاهدات : 4290
التعليقات: 0

(مشروع سلامة الأطفال) بصحة وتعليم الأحساء

(مشروع سلامة الأطفال) بصحة وتعليم الأحساء
https://shahdnow.com/?p=113072
شاهد الآن
الأحساء ـ أمينة الخلاص

نفذت الصحة العامة ممثلة بإدارة الصحة المدرسية بصحة الأحساء بالتعاون مع الإدارة العامة للصحة المدرسية وذلك بدعم وتوجيه سعادة مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الدكتور وليد السلطان ورشتين تدريبيتين (مشروع سلامة الأطفال)، في أحد فنادق الأحساء واستمر البرنامج لمدة اربعة أيام، وذلك للمرشدين والمرشدات الصحيين في إدارة تعليم الأحساء.

وأوضح مدير إدارة الصحة المدرسية بالصحة العامة الدكتور برهان ظاظا أن مشروع سلامة الأطفال يعد أحد مشاريع التحول الوطني 2020 بالوزارة، والذي يهدف إلى تقليل نسبة الإصابة بالأمراض لدى الأطفال.

وقد انطلقت فعاليات البرنامج بترحيب بالمرشدين الصحيين، وقدم برنامج تعريفي عن برامج ومبادرات الصحة المدرسية المطبقة بمدارس المحافظة، كما اطلع المشرفين على مشروع سلامة الأطفال ودور المرشد الصحي داخل المدرسة من خلال العمل على توفير بيئة مدرسية أفضل للطلاب والطالبات ما يتيح لهم الفرصة للتعلم وتحقيق الإبداع الدراسي في بيئة آمنة وسليمة، مثل الاهتمام بوسائل السلامة المدرسية وتوفيرها والحد من العنف المدرسي وتطوير السلوكيات الاجتماعية الصحية للطلاب والطالبات.

يشار إلى أن البرنامج يستهدف المرشدين والمرشدات الصحيين وذلك لعمل التوعية داخل مدارس البنين والبنات لما تشكله هذه الفئة من شريحة كبيرة وهامة داخل المجتمع.

وقد حضر البرنامج التدريبي مشرفي إدارة الشؤون الصحية المدرسية بتعليم الأحساء، وبلغ عدد الحضور ٤٠ مرشد صحي و ٤٠ مرشدة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com